الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات: عدم البت بالترتيبات مسبقاُ يزعزع الثقة في نتائج اقتراع غير المقيمين في الدول العربية

وكالات 2018/04/28

أعلنت الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات LADE، في بيان، أنّه "بعد اعلان عدد من البعثات الدبلوماسية اللبنانية في دول الخليج ومصر عن عدم قدرتهم على ارسال صناديق الاقتراع الليلة الى لبنان، فإن الجمعية تستغرب الا يتم الاعلان مسبقاً عن هذا الاجراء قبل ايام من موعد الانتخابات كي يتمكن المندوبون والمراقبون من أخذ التدابير الملائمة لمراقبة الآليات المتبعة لنقل الصناديق. ألم تكن تعلم وزارة الخارجية والمغتربين أن شركة DHL تقفل مكاتبها يوم الجمعة في عدد من الدول العربية"؟

واضاف البيان: "لقد تأكدت الجمعية ان مكاتب الشركة لا تعمل في الدول العربية في هذه الأوقات الا في المطارات فهل تم التواصل مع الشركة اليوم وفي اخر لحظة ام ان الخارجية كانت تعلم بذلك وقررت عدم الاعلان عنه الا على مشارف انتهاء العملية الانتخابية"؟

وتابع البيان: "إن ذلك يشير الى تقصير وسوء تنسيق من قبل الوزارة المكلفة قانوناً بالترتيبات اللوجستية لنقل الصناديق من خلال البعثات اللبنانية والشركة المذكورة، وان عدم البت بالترتيبات مسبقاُ، يزعزع الثقة في نتائج اقتراع غير المقيمين في الدول العربية".

comments powered by Disqus